منتديات شباب تعليم صناعى
عزيزى الزائر انت غير مسجل لدينا
لمتابعة جميع المواضيع والاقسام المختفية ومشاهدة بث مباشر للافلام العربية والاجنبية
يجب التسجيل أولا

منتديات شباب تعليم صناعى

كلية التعليم الصناعى
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبر من المصرى اليوم :طلاب «التعليم الصناعى» يقطعون «قصر العينى» بعد محاولة أمن الوزارة تفريقهم بالمياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
no love
نائب رئيس مجلس الادارة
نائب رئيس مجلس الادارة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 271
العمر : 29
قسمك أيه : electronic
نقاط : 13574
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: خبر من المصرى اليوم :طلاب «التعليم الصناعى» يقطعون «قصر العينى» بعد محاولة أمن الوزارة تفريقهم بالمياه   الجمعة أبريل 08, 2011 3:01 pm

قطع آلاف الطلاب من كليات التعليم الصناعى على مستوى الجمهورية شارع قصر العينى أمام وزارة التعليم العالى، أمس، ردا على اعتداء أمن الوزارة عليهم بخراطيم مياه الضغط العالى وطفايات الحرائق وإلقاء «البويات»، فى محاولة لفض اعتصامهم بالقوة، ما أدى إلى اختناق عدد كبير من الطالبات وإصابة عدد من الطلاب بكدمات متفرقة بأنحاء الجسم.

ورشق الطلاب مبنى الوزارة بالحجارة، مرددين هتافات ضد الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى، قائلين: «هو سلامة عايز كل الطلبة تبوس رجليه» و«لا يا سلامة مش هنبوس.. بكره الطلبة عليك هتدوس»، ورفع الطلاب أحذيتهم فى اتجاه الوزارة، مؤكدين أن مطالبهم شرعية وغير فئوية.

وحضرت قوات الشرطة العسكرية فى محاولة لحماية الوزارة، فيما حضرت سيارة الإسعاف من مستشفى قصر العينى لإجراء الإسعافات الأولية للطلاب المصابين.

يدخل اعتصام طلاب التعليم الصناعى يومه العاشر، احتجاجا على قرار إلغاء كلياتهم وتحويلها إلى مجمعات تكنولوجيا، وللمطالبة بالسماح بدراسة سنة تكميلية لمعادلة بكالوريوس الهندسة.

وفى جامعة القاهرة، رفض أساتذة كلية الإعلام اقتراح وزير التعليم العالى بتقديم الدكتور سامى عبدالعزيز عميد الكلية إجازة مرضية حتى نهاية العام الجامعى الجارى، مشددين على ضرورة قبول الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، استقالة العميد أو إقالته من منصبه.

وفى جامعة حلوان، وقعت اشتباكات بالأيدى بين طلاب المدينة الجامعية وعدد من أفراد الأمن «لجان شعبية باليومية»، وذلك بعد طلب طلاب المدينة ضرورة توفير الأمن الإدارى بالجامعة.. وأمام ذلك، سيطر الطلاب على بوابات الجامعة واتخذوا قرار حماية أنفسهم بأنفسهم لحين تدبير الجامعة الأمن لهم، ووقع عدد من الاشتباكات بالأسلحة البيضاء خارج الحرم بين عدد من البلطجية والطلاب.

وفى كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأكتوبر، استعان ٤ طلاب فى الكلية بعدد من البلطجية من خارج الجامعة ومزقوا جسد زميل لهم، وذلك وفقا لما جاء بالمحضر رقم ٢٢ جنح قسم أول أكتوبر، فيما نفى الدكتور خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة لـ«المصرى اليوم»، اقتحام بلطجية الحرم.


_________________
no love !!!!!!!!!

no live!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر من المصرى اليوم :طلاب «التعليم الصناعى» يقطعون «قصر العينى» بعد محاولة أمن الوزارة تفريقهم بالمياه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب تعليم صناعى  :: المنتدى العام-
انتقل الى: